أخبار السياسية

منسق منصة القاهرة: لم نقدم أي مقترح لإنشاء مجلس عسكري سوري للروس

منسق منصة القاهرة: لم نقدم أي مقترح لإنشاء مجلس عسكري للروس وملتزمون بسقف هيئة التفاوض.

نفى منسق منصة القاهرة للمعارضة السورية، فراس الخالدي، تقديم “المنصة” أي وثيقة تقترح إنشاء مجلس عسكري مشترك بين ضباط من قوات المعارضة ومن النظام لحكم البلاد.

وقال “الخالدي” في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “إن هذا الشيء منفي قطعا، أولا لم نذهب بزيارة مشتركة كمنصة القاهرة ومنصة موسكو إلى روسيا، ولا توجد أي ورقة مشتركة إلا ضمن سقف هيئة التفاوض السورية التي بها كافة مكونات المعارضة”.

وأضاف: “أي ورقة تخرج خارج توافقات المعارضة، وخارج القرار 2254 نحن لم نقدمها، ثانيا نحن لم نقم بالثورة لجلب مجلس عسكري، بالعكس كنا تركنا المجلس العسكري القائم وحاولنا الضغط لتعديله، نحن قمنا بالثورة لتطبيق حكم ديمقراطي تعددي يحافظ على المواطنة”.

كما نفى “الخالدي” أيضا المعلومات التي تحدثت عن مبادرة روسية للقاءات تجمع منصتي القاهرة وموسكو مع قيادات في حزب “البعث” الحاكم، وقال: “إن أي كلام عن سعي لعقد لقاءات مع حزب البعث هو غير صحيح وغير وارد، نحن لقاءاتنا علنية وطاولة جنيف قائمة… لا لم يقدم الروس شيئا من هذا القبيل، والروس ليسوا مضطرين لعرض سري فلديهم سوتشي ولديهم جنيف”.

ويأتي كلام “الخالدي” عقب تقارير إعلامية تحدثت عن تقديم منصتي القاهرة وموسكو للمعارضة السورية وثيقة إلى روسيا لتنفيذ القرار 2254، تضمنت وفق المصادر اقتراحا بتشكيل مجلس عسكري للحكم خلال مرحلة انتقالية يتم الاتفاق على مدتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock