منوعات الحدث

جعلت تغريدة Elon Musk عملة دودج تقفز بأكثر من 45٪

في خضم موجة الصعود القياسية التي تشهدها أسواق العملات المشفرة في الفترة الأخيرة، تشهد عملة “دوج كوين” المشفرة ارتفاعات قياسية بعد تغريدة جديدة لمؤسس شركة تسلا قطب الأعمال الأميركي، إيلون ماسك، والذي تسببت تغريداته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في ارتفاعات قياسية لأسعار الأصول المختلفة التي يدعمها على نحو صريح أو حتى بالإشارة الضمنية فقط.

أظهر تقرير بلومبرج أنه بعد تغريدة أغنى رجل في العالم إيلون ماسك ، ارتفعت عملة “دوجكوين” بشكل كبير وارتفعت بنحو 420٪ خلال يوم واحد ، لتصل إلى مستوى يقترب من 0.03831 دولار ، وهو أعلى مستوى قياسي. تم إطلاق العملة المعدنية في عام 2013.

هذا ليس بسبب تغريدات Elon Musk التي تسببت في ارتفاع “Doge Coin” لأول مرة. في ديسمبر من العام الماضي ، زادت تغريدة من كلمة واحدة من Musk ، “Doge” ، سعر العملة المشفرة بنحو 20٪.

نشأة “دوج كوين”

يعود تاريخ Dog Queen إلى حوالي 8 سنوات ، عندما تم اختيارها كشعار لأحد الكلاب ورمزها برمز “Doge”.

تظهر بيانات Coindesk التي تمت مشاهدتها من خلال موقع “Al-Arabiya.net” أن القيمة السوقية الحالية تبلغ حوالي 4 مليارات دولار أمريكي ، بينما بلغ المستوى القياسي للمعاملات باستخدام هذه العملة المشفرة حوالي 14 مليار دولار فقط في الـ 24 ساعة الماضية.

منذ بداية هذا العام ، بلغ عائد الاستثمار للعملة حوالي 455٪ ، بينما انخفضت العملة المشفرة بنحو 40٪ بعد بدء جني الأرباح بعد الارتفاع القياسي الذي شهده إطلاق Elon Musk.

وحذر محللون من أن المكاسب القياسية للعملة في الساعات الأخيرة ربما تكون بعد تداول مكثف بين المستثمرين الهواة على منصة التواصل الاجتماعي “رديت” التي تصدرت عناوين الصحف في وول ستريت الأسبوع الماضي.

قال رئيس إدراج العملات المشفرة في CoinMarketCap: “هناك مؤشرات على أن الارتفاعات القياسية للعملات المشفرة قد تكون مدفوعة من قبل المستثمرين الهواة الذين يتبادلون الآراء على منصة Reddit ويسعون لتغيير قواعد الاستثمار في وول ستريت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock