أخبار الشرق الأوسط

“بشار الأسد” يخاطب حاشيته الإعلامية: انتصرنا في الحرب

“بشار الأسد” يخاطب حاشيته الإعلامية: انتصرنا في الحرب وعليكم الاستعداد للجهاد الأكبر.

نقل الصحفي السوري أيمن عبد النور تسريبات حصل عليها دارت خلال لقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد مع عدد من الإعلاميين الذين التقاهم مؤخرا في قصره الرئاسي بدمشق.

وقال “عبد النور” في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الشخصي في “تويتر”، إن “الأسد” أعلن انتصاره بالحرب التي قال إن عدة أطراف شنتها على سوريا بينهم حلفاء، وأن “كل الدول ترسل لنا بالسر وأولهم حماس والدول العربية المتخاذلة أنها تريد علاقات معنا لكنها تخشى الأمريكان والإسرائيليين”.

وبحسب ما قال عبد النور، اعترف “الأسد” بارتكاب أخطاء في الحرب، ورأى أن هذا الأمر يحصل في كل الحروب، كما طلب من الإعلاميين الاستعداد لما أسماه “الجهاد الأكبر”، مشيرا إلى أنه بداية من منتصف آذار سيطلق الحملات، وسيقوم كل أسبوع بإجراء المقابلات مع الذين خاضوا الحرب من كل القطاعات.

اجتماع روسي إيراني في موسكو لـ “ضبط المواقف”حول سوريا

صور من الأرشيف

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن اجتماع سيجري الثلاثاء في موسكو بين وزيري الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الروسي سيرغي لافروف لمناقشة الأوضاع في سوريا وملفات أخرى.

وقالت الخارجية الروسية في بيان صدر عنها إن الاجتماع يأتي بهدف التخطيط بين روسيا وإيران لـ “ضبط المواقف” حول الوضع الحالي للعلاقات متعددة الأوجه بين البلدين بما فيها الأوضاع في سوريا.

وأشارت أن مواقف موسكو وطهران من الأزمة في سوريا “متطابقة إلى حد كبير، حيث يتواصل التفاعل الفعال بين بلدينا في إطار عملية تسوية أستانا في سوريا”. مضيفة أن “التطوير التدريجي للتعاون متبادل المنفعة وتوحيد القدرات الكبيرة لكل من روسيا وإيران لا يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي في موقف البلدين فحسب، بل يمكن أن يؤثر أيضاً لجهة تحسين الوضع في منطقة القوقاز والشرق الأدنى والأوسط وخلق ظروف إضافية لضمان السلام والاستقرار هناك”.

ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع انطلاق الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية التي تعقد في جنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock